دار البناء الحديث

نشر المعرفه الهندسيه بين الناس
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 ذكر البكاء من خشية الله وثوابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon_reem



المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 16/02/2008
الموقع : http://www.quranflash.com/quranflash.html

مُساهمةموضوع: ذكر البكاء من خشية الله وثوابه   الجمعة فبراير 22, 2008 2:42 pm


ذكر البكاء من خشية الله وثوابه


بسم الله الرحمن الرحيم
(1) حدثنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن عمر بن أبان الأصبهاني قال حدثنا أبو بكر عبد الله بن محمد بن عبيد بن سفيان القرشي قال حدثنا عبد الله بن خيران قال أخبرنا المسعودي عن محمد بن عبد الرحمن عن عيسى بن طلحة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يلج النار من بكى من خشية الله حتى يعود اللبن في الضرع ولا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان جهنم في منخري عبد أبدا .
(2) حدثني ابن أيوب قال حدثنا مصعب بن سلام قال حدثنا محمد بن أبي حميد عن عون بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن أبيه عن ابن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مامن عبد مؤمن يخرج من عينيه دموع وإن كان مثل رأس الذباب من خشية الله ثم تصيب شيئا من حر وجهه إلا حرمه الله على النار .
(3) حدثني زيد بن إسماعيل مولى الأنصار قال حدثنا زيد ابن الحباب قال حدثني عبد الرحمن بن شريح الإسكندراني قال حدثنا محمد بن سمير الرعيني عن أبي علي التجيبي عن أبي ريحانة صاحب النبي صلى الله عليه وسلم قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا ترى النار عين بكت من خشية الله ولا عين سهرت في سبيل الله .
(4) حدثني أبو جعفر الكندي قال أنبأنا يوسف بن الغرق عن أيوب الحبطي عن نفيع بن الحارث الهمداني عن زيد بن أرقم قال قال رجل يا رسول الله بم أتقي النار قال بدموع عينيك فإن عينا بكت من خشية الله لاتمسها النار أبدا .
(5) حدثني محمد بن الحسين قال حدثنا إبراهيم بن زكريا القرشي قال حدثنا بشر بن إبراهيم عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عين بكت من خشية الله لاتمسها النار أبدا


(6) وحدثني محمد بن الحسين قال حدثنا زكريا بن عدي عن علي بن فضيل عن العلاء بن المسيب عن الحسن البصري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من قطرة أحب إلى الله من قطرة من دم في سبيل الله وقطرة دموع قطرت من عين رجل في جوف الليل من خشية الله .
(7) حدثنا خالد بن خداش قال حدثنا صالح المري عن أبي عمران الجوني عن أبي الجلد قال قرأت في مسألة داود صلى الله عليه وسلم قال إلهي ما جزاء من بكى من خشيتك حتى تسيل دموعه على وجنتيه قال جزاؤه أن أحرم وجهه على لفح النار وأن أؤمنه يوم الفزع .
(Cool حدثني علي بن مسلم قال حدثني عون بن عمارة عن أيوب وهو أبو أمية عن زياد العنبري أن الله تبارك وتعالى قال وعزتي لا يبكي عبد من خشيتي إلا أجرته من نقمتي . وعزتي لا يبكي عبد من خشيتي إلا أبدلته ضحكا في نور قدسي .
(9) حدثنا الحسن بن يوسف بن يزيد قال حدثنا بقية بن الوليد قال حدثني أيوب بن عثمان الأزدي قال حدثني أبو بصرة عن الحسن قال إن العينين لتبكيان وإن القلب ليشهد عليهما بالكذب . ولو بكى عبد من خشية الله لرحم من حوله ولو كانوا عشرين ألفا .
(10) حدثني محمد بن الحسين قال حدثنا بشر بن عمر الزهراني قال حدثنا عبد الله بن يزيد التميمي عن الحسن قال بلغنا أن الباكي من خشية الله لا يقطر من دموعه قطرة على الأرض حتى تعتق رقبته من النار . ولو أن باكيا بكى في ملأ من الملأ لرحموا جميعا ببكائه و.............. له وزن إلا البكاء فإنه لا يوزن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.4shared.com/dir/5072232/90abf73e/sharing.html
 
ذكر البكاء من خشية الله وثوابه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار البناء الحديث :: اسلاميات-
انتقل الى: